نقــابة المعلمين العراقيين

منتدى المعلمين العراقيين فرع البصرة - قطاع الزبير


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المعرض الفني الاول للاعمال اليدوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 المعرض الفني الاول للاعمال اليدوية في الأربعاء أغسطس 25, 2010 3:16 pm

JaLaL

avatar
Admin
اقامة المعرض الفني للصناعة اليدوية في البصرة
العراق نيوز IN - (الثلاثاء 20 تموز 2010, 11:49 صباحاً بتوقيت بغداد)

البصرة / أحلام السياب / افتتح النائب الثاني الدكتور احمد حميد الحسني المعرض الفني للفنانة فاطمة سالم لصناعة الزهور والدمى والسجاد والصور ثلاثية الأبعاد على قاعة عز الدين سليم لمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس جمهورية العراق في الرابع عشر من تموز وبرعاية نقابة المعلمين العراقيين /فرع البصرة.
وأشاد الدكتور الحسني بما رآه قائلا :" المعرض رائع جدا ونأمل في المستقبل ان يكون هناك مشروع في مجلس المحافظة لتأسيس معهد يستقطب فيه مهارات وقدرات طلبتنا الأعزاء والصناعة اليدوية والحرفية التي أنتجت هذه اللوحات الفنية الرائعة وبالتالي تنمي قابليتهم وقدراتهم الذهنية والمهنية.
من جهته تحدث نقيب المعلمين فرع البصرة جواد المريوش عن المعرض بالقول ان هذا المعرض هو الأول لنقابة المعلمين الذي يعود إلى الفنانة فاطمة سالم هو الثمرة الأولى.
موضحا ان المعرض تضمن صناعات الزهور والدمى والصور الثلاثية الأبعاد الى جانب الحياكة وكل هذه الفنون اشتهرت بها اغلب مدن الجنوب وعلى رأسها البصرة لانها مدينة الفن الذي شهد تراجعا وسلبت كل أدواته .
وتابع :" نقابة المعلمين تحاول المساهمة في اعادة هذا الفن حاليا بعد ان بدأنا باستيراد كل الفنون من الخارج التي هي ليست بجودة إنتاج فنانينا . مبينا انها الفنانة فاطمة سالم انتجت أنواعا رائعة من الزهور بأنواعها التعليق والمكتب والارضية الى جانب رسوم رائعة بشكل مجسم ثلاثي الابعاد.
ولفت المريوش الى ان المعرض اقيم بلا دعم من أي جهة حكومية او أهلية او مجتمع مدني وانما بالجهد الذاتي للنقابة وبتشجيع منها. ونوه لوجود تنسيق مع محافظة البصرة ممثلة بالنائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور احمد الحسني وعدد من اعضاء مجلس المحافظة لدعم النقابة لإنشاء مشغل للمبدعات من اجل ان تدخل بناتنا دورات سواء للطالبات او المدرسات او المعلمات وكلنا امل بانجاز هذا المشروع .
من جانبها عبرت فاطمة سالم صاحبة المعرض عن فرحتها الكبيرة وهي نشاهد ثمرة أنجازها الاول بالقول: "نأمل من نقابة المعلمين تدعم مثل هذه التوجيهات تدعم الكوادر الأنشطة في مؤسساتها التربوية التي تعمل في هذا المجال اعتقد الذي ينمي القدرات ويقوي ذهنية المعلم الى اعتناء بطلبته وتطويرهم.
واضافت :" هذا المعرض الاول لي ولنقابة المعلمين ونحاول تكرار هذه المعارض. وتابعت :" اعتقد ان المعرض خرج بنتائج طيبة وان شاء الله في المستقبل يكون اكثر ابداعاً بالنسبة للاشياء المصنوعة من حيث اعداد سلات الورد من عمل يدي ولوحات والعاب وستائر وسجاد يدوي والاحجبة النسائية وبدلات الممرضات وبدلات دخول المرضى الى المستشفى انها أشياء ليست بالنادرة ولكنها أشياء معدومة في المجتمع البصري . Wink

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://teacher1.own0.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى